Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
5 septembre 2007 3 05 /09 /septembre /2007 00:11

Jeune poète

Limam Adel


لمام عادل


السّيرة الذاتية. .

    وللإتصال بالشاعر رقم الهاتف و البريد الإلتروني في متناولكم:

رقم الهاتف الشخصي :  0021365834812 

البريد الإلكتروني :

Adelsid123@hotmail.com

العنوان الشخصي : حي 119 مسكن عمارة د2 ، رقم 73 سيدي علي مسغانم27300 .

      الجزائر

 

الشاعر لمام عادل من مواليد شهر يناير من سنة تسع و ثمانين تسعمائة و ألف بسيدي علي ،ولاية مستغانم بالجزائر .

    أرهف إحساسه واجتذبه الشعر منذ سن العاشره ، ودخل لغة اليراع و القرطاس ليبوح بما يختلج مخبَرَهُ و ما ينتابه من إحساس في كل الأوساط وبحيث أنه وجد الشعر منْتفسا   و ملاذا حقيقيا ؛ فبدأ في التدوين و الكتابة ففي البداية لم ينظر إلى الشعر بمنظار و اسع حيث كانت محاولاته ملائكية بريئة سرد في طياتها وصف الطبيعة أو المدح .

     بيد أنه ما كاد يصل إلى المرحلة الثانوية حتى بدأ أساتذته يتحيرون من أسلوبه و من شاعريته الراسخة عبر القصائد التي جادت بها قريحته في تلك الحقبة .

      و عندما وصل السنة الثانية ثانوي شارك في المسابقة الولائية لأحسن قصيدة وطنية ،فكان له اللقب بكل جدارة هذا مما أهله للمشاركة في المهرجان الوطني للشعر

 و النثر المدرسيين بولاية البويرة بالجزائر و كانت له مشاركة فعالة و مشرفة جدا .

     و في السنة التي تلتها توّجت قصيدته بالظفر بالمرتبة الأولى ولائيا ليشارك وللمرة الثانية بالمهرجان الوطني المنعقد بالبويرة .

فكان  ًهذان المهرجانان الوطنيان  إنطلاقة واعدة في مشواره الشعري و اتاحا له ا لفرصة بعدها للمشاركة في برامج إذاعية بإذاعة مستغانم الجهوية في حوالي تسع حصص في ظرف سنة فأصبح إبن الإذاعة .

     و بعدما تحصل على شهادة الباكالوريا بتقديرجيد سجل بقسم العلوم السياسية

 و العلاقات الدولية بولاية وهران ، بحيث ازداد نشاطه بفعالية إذ كان له الشرف و أن شارك في احتفالات محلية وطنية من بينها الملتقى الوطني حول الراحل هواري بومدين ،

و كذا إحياء يوم الشهيد بمستغانم ،و في إحياء حوادث الثامن ماي ثلاثين ثمانمائة و ألف أيضا بمستغانم ، كما شارك في الأسبوع المستغانمي بالجزائر العاصمة في إطار الإحتفال بالجزائر عاصمة الثقافة العربية  في مارس ألفين و سبع.

     لما كثر زاده الشعري أبى إلا و أن يحفظ أعماله في الديوان الوطني لحقوق المؤلف           و الحقوق  المجاورة ، فتقدم للجنة جهوية لمعاينة أعماله ضمت أساتذة جامعيين وذوي الإختصاص  ثم اللّجنة الوطنية فأبهر كلتا اللجنتين بفضل شاعريته فأصبح الآن شاعرا معتمدا و معترفا به من طرف الديوان .

    نشّط الكثير من الأمسيات الشعرية في رمضان ألفين وست بعدة بلديات بولاية مستغانم    و هو لازال يطمح و يطمح للتقدم بإحداث المزيد من الإنجازات و يطلب يد العون من السلطات المعنية و من كل من يستطيع المساندة و المساعدة .


 


Partager cet article

Repost 0
Published by omar - dans sidi-ali
commenter cet article

commentaires

Mohasbi 26/08/2009 22:18

Assalem alaikoum wa rahmatou allah,saha ftourkoum.Un grand mérite pour notre jeune poète que j'ai l'occasion de rencontrer à sidi ali   

limam adel 26/08/2009 20:32

بسم الله الرحمن الرحيم
رمضان كريم لكل الجزائريين ،وبخاصة كل سكان سيدي علي داخل و خارج الوطن
أشكركل من ساهم برأيه كما أنني ممتن لكم يا من تراسلونني باستمرار وإن دل على شيء إنما يدل على تمسك أبناء هذه المدينة الغراء بالثقافة و التراث ولله الحمد بفضل الجهود الجهيدة التي تبذل من قبل المثقفين و المعنيين أضحت وتيرة الثقافة تخطو إلى الأمام قدما .
دامت مدينة سيدي علي منارة للثقافة و الأدب و العلوم.
salam alikoum , je suis trés satisfait pour tout message et je vous remercie  trés fort car vous me encouragez toujours pour y aller plus loin . merci beaup ouled bladi ,ramadan karim.

bentata abdelkader 25/08/2009 00:35

F lyon 23/08/2009 22:15

ESSALEM  ADELComme toujours je suis très fière de toi mon cher neveu,je sais que tu as des aptitudes hors du commun(Allah ya hafdèk).Tu es un grand symbole pour l'Algérie et tu vas être inchaallah dans le répertoire des grands poètes à travers le monde.Tu fais honneur à Sidi Ali notre ville d'art et d'histoire parmi tant d'autres talentueux vous composez la lumière qui va éclairer le sentier pour la jeunesse casségnoise.Bonne continuation dans tout ce que tu entreprends.

Madjid de Nantes 22/08/2009 01:56

J'ai eu l'occasion d'écouté tes poémes au musolet de Sidi Lakhdar  à la soirée chaabi durant mes vacances ou j'ai été trés impréssioné ,franchement tu as du talon et tu fais la fierté de Sidi Ali ,je te souhaite une bonne continuation pour ton avenir .